البنك الوطني يوقع اتفاقية تعاون مع شركة الشرق الأوسط لخدمات الدفع MEPS لتوفير خدمات الدفع الكتروني

 

وقع البنك الوطني وشركة الشرق الأوسط لخدمات الدفع /MEPS فلسطين، اتفاقية تعاون مشترك لتزويد عملاء البنك من أصحاب المحال التجارية والشركات ومواقع التجارة الالكترونية في مختلف أنحاء الوطن بنقاط البيع الالكتروني (POS) وخدمات بوابات الدفع الالكتروني. جرى التوقيع في مقر الإدارة العامة للبنك الوطني في رام الله، ووقعها الرئيس التنفيذي للبنك سلامة خليل، والرئيس التنفيذي لشركة MEPS/ فلسطين محمد حلس.
وبموجب الاتفاقية، ستقدم شركة MEPS نقاط البيع الالكتروني (POS) وخدمات بوابات الدفع الالكتروني لعملاء البنك الوطني، والتي ستتيح لهم استقبال الدفعات الخاصة بعمليات الدفع والشراء. كما وستتيح الخدمة لعملاء البنك من حملة بطاقات الخصم الفوري والبطاقات الائتمانية سداد اثمان عمليات الشراء والتسوق من خلال حساباتهم المصرفية أو من خلال رصيد البطاقة، دون الحاجة لاستخدام النقد، ودون تحمل أي عمولة على الاستخدام. وستسهل هذه الخدمة على التجار بالحد من التكدس اليومي للنقد في محالهم التجارية، وستساهم كذلك في زيادة التنوع وتعزيز انتشار نقاط البيع، لتشجيع المواطنين على استخدام تقنيات الدفع والسداد الالكتروني عوضا عن التعامل بالنقد. 
وفي كلمته خلال حفل التوقيع، رحب خليل بالتعاون الجديد مع الشركة الرائدة في خدمات الدفع MEPS والتي تربط البنك الوطني بها علاقة استراتيجية تمتد لسنوات، مشيرا ان هذه الاتفاقية اليوم تتماشى مع استراتيجية البنك في التحول الرقمي والاستفادة من المنتجات والحلول التي توفرها الشركات تحقيقا لذلك. موضحاً ان هذه التقنيات التكنولوجية مكون أساسي لعملية التحول الرقمي، والتي تساهم في التشجيع على التخلي التدريجي عن ثقافة التعامل بالنقد وتعزيز استخدام وسائل الدفع الالكتروني كبديل آمن وسهل وسريع. مشيرا ان البنك الوطني يسعى دائما الى تطوير تجربة عملائه المصرفية، وتبسيط عملية الحصول على الخدمات سعيا منه لتحقيق الرضا التام لجمهور المتعاملين مع البنك.
ومن جانبه شكر حلس البنك الوطني على توقيع اتفاقية التعاون مع شركة MEPS وأكد ان هذا التعاون سيخدم بشكل رئيسي عملاء البنك الوطني من الشركات الصغيرة والمتوسطة الباحثين عن وسائل دفع الكترونية (أجهزة نقاط البيع الخاصة بقبول حركات بطاقات الدفع وحلول بوابات الدفع الإلكترونية) لتلبية احتياجاتهم وزيادة الانتشار الجغرافي وخفض مخاطر التعامل بالنقد. 
وختم حلس، إن توقيع اتفاقيات التعاون مع البنوك ستعزز منظومة المدفوعات في السوق الفلسطينية، من خلال أدوات دفع إلكترونية متنوعة، تساهم بشكل رئيس في تعزيز الشمول المالي. وتلبي طموحات الشركة لان تصبح مزودا لخدمات الدفع المبتكرة عبر توفير بنية تحتية لنظام مدفوعات شامل وحديث وآمن، إضافة إلى مجموعة متكاملة من خدمات القيمة المضافة، المصمّمة خصيصاً لتتناسب مع احتياجات السوق.
والجدير ذكره، أن شركة الشرق الأوسط لخدمات الدفع/ فلسطين (MEPS)، تأسست بمساهمة من كبرى البنوك الفلسطينية ومن ضمنها البنك الوطني، بالإضافة الى شركة الشرق الأوسط لخدمات الدفع/ الأردن، وباشرت أعمالها بعد الحصول على التراخيص اللازمة من سلطة النقد الفلسطينية خلال شهر أكتوبر 2020.
 

TNB Debit Card

Over 700 ATMs in Palestine
at your service with ZERO commissions!

Read More