الاخبار

البنك الوطني يوقع اتفاقية مع مؤسسة Presbyterian الأميركية

2013-12-30

اتفاقية مع مؤسسة Presbyterian

رام الله: وقع البنك الوطني ومؤسسة Presbyterian الأمريكية، اتفاقية تعاون مشترك لتمويل مشاريع صغيرة في الأراضي الفلسطينية، وجرى التوقيع في مقر الإدارة العامة للبنك الوطني في رام الله بحضور مدراء من كلا الطرفين.
وبموجب الإتفاقية، سيقوم البنك الوطني ومؤسسة Presbyterian بتمويل للمشاريع على شكل قروض يقدمها البنك، يتم منحها بغية انشاء مشاريع انتاجية صغيرة، مع التركيز على النساء الفلسطينيات والمشاريع الزراعية، ويصل سقف تمويل المشروع الواحد الى 20 الف دولار أمريكي، مع امكانية سداد قروض المشاريع الزراعية بشكل موسمي وفقا لطبيعة المزروعات.

وبهذا الخصوص، شدد السيد مروان مزهر، نائب المدير العام للبنك، على أهمية هذا المشروع باعتباره يركز على النساء الفلسطينيات، لتمكينهم اقتصاديا في المجتمع الفلسطيني وإعطائهم الفرصة لإدارة مشاريع اقتصادية ستعود بالمنفعة على التنمية الاقتصادية الفلسطينية وأخذ دورهم الصحيح في المجتمع، هذا بالإضافة الى تطوير القطاع الزراعي الفلسطيني الذي يعد عامودا هاما من أعمدة الاقتصاد الوطني. شاكرا المؤسسة على اختيارها البنك الوطني للتعاون في انجاز هذا المشروع الهام. 

وجاء اختيار مؤسسة Presbyterian الأمريكية للتعاون مع البنك الوطني في هذا المشروع لخبرة البنك الكبيرة ولباعه الطويل في تمويل المشاريع الصغيرة وامتلاكه حصة الأسد في السوق المصرفي الفلسطيني في هذا المجال.

Top