موجودات البنك الوطني تتجاوز النصف مليار دولار وأرباحه تتجاوز 5 مليون دولار للعام 2013

 أظهرت نتائج البيانات المالية للبنك الوطني للعام 2013 تجاوز موجوداته النصف مليار دولار وذلك للمرة الأولى منذ نشأته، لتسجل 529,598,977 دولار بعد أن كانت 350,890,034 دولار العام 2012 ولتحقق بذلك نسبة نمو بلغت 50.9%.

وأشارت النتائج المالية كذلك، الى نمو ارباح البنك بنسبة 69.5%  قبل احتساب الضريبة، لتصل الى اكثر من 5 مليون دولار مقارنة بما يقارب 3 مليون دولار للعام 2012 . أما الودائع فقد ارتفعت لتسجل ما يقارب 302.6 مليون دولار بعد أن بلغت حوالي 216 مليون دولار للعام 2012 أي بنسبة نمو وصلت 39.9%. كما واصل البنك تحقيق نمو ملحوظ في نسبة التسهيلات الائتمانية المباشرة بلغت نسبته 59.8% لتبلغ ما يقارب 228.2 مليون دولار مقارنة ب 142.7 مليون دولار في العام 2012.

 وتعليقاً على نتائج البيانات المالية، قال أحمد الحاج حسن المدير العام للبنك، انه على الرغم من تباطؤ وتيرة الأداء الاقتصادي الفلسطيني للعام 2013 الا ان البنك الوطني استطاع تحقيق نتائج مالية مميزة، وأثبت انه من اللاعبين البارزين في السوق المصرفي الفلسطيني، لافتا ان هذه النتائج خير دليل على تمكن البنك الوطني من اكتساب ثقة الجمهور الفلسطيني خلال فترة قصيرة، مؤكدا سعي البنك الى تحقيق المزيد من الإنجازات وخدمة المواطنين الفلسطينيين بأفضل وأجود الوسائل البنكية وأكثرها حداثة وتطورا.

وأشار الحاج حسن ان العام 2013 شهد تطورا على صعيد المنتجات والخدمات المصرفية التي يقدمها البنك، اذ استطاع البنك الوطني أن يقدم منتجات غير تقليدية تلبية لتطلعات عملائه وحرصا من البنك على خدمة كافة القطاعات الجديدة التي باتت تشكل جزءا رئيسيا من هويتنا الجديدة.

واستطرد الحاج حسن كذلك، قيام البنك الوطني بإبرام اتفاقيات مع جهات دولية وعربية وأخرى محلية خلال العام 2013، بهدف المساهمة في تنمية الاقتصاد الوطني الفلسطيني، وتنمية المجتمع بكافة قطاعاته، ليصبح لدى البنك برامج تمويل متخصصة تعنى بتمكين المرأة الفلسطينية وتطوير القطاع الزراعي والصناعي هذا بالإضافة الى انفراد البنك الوطني بتقديم التمويل لذوي الاحتياجات الخاصة والأسرى المحررين، لإيمان البنك بضرورة خدمة كافة القطاعات المجتمعية دون اهمال اي منها.

وأضاف الحاج حسن ان البنك الوطني تمكن من توسيع تواجده الجغرافي خلال العام الماضي، بافتتاح فرع جديد له في مدينة بيت لحم  ليصبح عدد فروع البنك بذلك 7 فروع ممتدة في المحافظات الشمالية والجنوبية من الضفة الغربية، بالإضافة الى تشغيل 7 صرافات الية جديدة ليصبح مجموع صرافاته الآلية 21 صرافا منتشرا في ارجاء الوطن. مشيرا الى ان البنك الوطني سيعمل على استكمال خطته هذا العام في التوسع والانتشار للوصول الى كافة المحافظات الرئيسية قبل نهاية العام 2014.

TNB Debit Card

Over 700 ATMs in Palestine
at your service with ZERO commissions!

Read More