مدير علاقات اعمال الشركات الجنوب

الوصف الوظيفي

الدائرة:   دائرة اعمال  الشركات/ منطقة الجنوب
المسمى الوظيفـي:    مدير/ة  علاقات  أعمال الشركات- فرع الخليل

المهام الرئيسية

  • الاشراف على مساعدي مدراء  علاقات الشركات بالفروع ان وجد، و تحقيق الأهداف البيعية التي يتم تحديدها له من قبل الادارة التنفيذية.
  • العمل بشكل دائم وحثيث على تعزيز  وتطوير العلاقة الائتمانية مع العملاء (Loyalty) من خلال التواصل الدائم بترتيب زيارات ميدانية وتسويقية تهدف الى توطيد العلاقة مع العملاء الحاليين والعملاء الجدد.
  • جمع الاوراق و المستندات اللازمة واعداد  الدراسة الائتمانية لكافة ملفات قطاع الشركات والمشاريع الصغيرة والمتوسطة   الخاصة به (تسهيلات دائمة / تسهيلات مؤقتة ) وبالتنسيق مع مدراء العلاقة الرئيسيين بالادارة. 
  • متابعة تنفيذ ملفات تسهيلات عملاء قطاع الشركات  (من لحظة تقديم طلب العميل  وحتى التنفيذ الكامل للتسهيل) ومتابعة وحل أية استثناءات تلزم لعملية التنفيذ، وضرورة حل اية عوالق تلي هذه العملية، مع رفع تقارير دورية  تعكس الانجاز.
  • ادارة محفظة قطاع الشركات و المشاريع الصغيرة  والمتوسطة   المناطه له  من كامل النواحي ذات العلاقة : تسويق المنتجات الائتمانية / رفع التوصيات / متابعة جودة المحفظة و معالجة اي مؤشرات سلبية / تحقيق المستهدفات التسويقية / تحقيق عوائد الربحية المطلوبة على المحفظة/       
  • متابعة تحديث الضمانات.
  • الرقابة الدورية على الحسابات القائمة والتأكد من سقوف المنح وتواريخ استحقاقها، ومتابعة الأقساط المستحقة لمحفظة قطاع الشركات، بالإضافة إلى اعداد التقارير الخاصة والتي يتم  رفعها  الى مشرفي المحافظ  بحيث يتم  مخاطبة  متخذي القرار بضرورة تصحيح الوضع القائم  ومعالجته.
  •  خدمة كامل الاحتياجات اليومية والتشغيلية لعملاء القطاع والمتابعات ذات العلاقة واستكمال أية نواقص أو استثناءات خاصة بملف العميل.
  •  الالتزام بالسياسات الائتمانية المعتمدة في البنك.

الواجبات التفصيلية

  •  تسويق منتجات البنك بشكل عام .
  • الرد على استفسارات العملاء  وحل مشاكلهم ان وجد.
  • رفع طلب تجاوز / كشف حساب للجهة صاحبة الصلاحية.
  • التنسيق مع موظفي خدمة العملاء (CRO) بالفروع بخصوص  الموافقة  طلب دفاتر شيكات لعملاء الشركات و الموافقة على تسليم الشيكات المرتجعة او استبدال شيكات اجله او سحبها.
  •  رفع التوصيات بخصوص طلب فك تامينات او  استلام طلب فك ضمانات مغلقة  وادارة العلاقة مع دوائر الدعم بالادارة العامة لخدمة عملاء قطاع الشركات بالشكل الامثل.
  • تحقيق الاهداف البيعية في قطاع الشركات  المطلوبة منه على مستوى الموازنة التقديرية  المقرة من الادارة التنفيذية.  
  • المتابعة الحثيثة للخدمات المقدمة لعملاء قطاع الشركات  لضمان جودة الخدمة الائتمانية المقدمة وفقا للسياسة الائتمانية للبنك.
  • اعداد التقارير الدورية عن الانجازات المتحققة على مستوى  المحفظة وبشكل شهري بحيث تغطي عمليات المنح وارصدة المحفظة ومؤشرات الاداء ونوعية وجودة المحفظة الائتمانية. 
  • التأكد من دقة المعلومات والبيانات والوثائق عن طريق زيارة العميل في مكان عمله لمعرفة وضعه وتفهم حاجاته وقدرته على الوفاء بالتزاماته والاطلاع على أنشطته المختلفة والتأكد من صحة البيانات والارقام المقدمة من العملاء .
  • متابعة تحصيلات القروض الممنوحة  وعمل التقارير الدورية التي تعكس مستوى المتابعة والانجاز.
  • القيام باعداد التقارير الدورية وغير الدورية الى جانب الكشوفات الرقابية الخاصة بعمل الدائرة التي يتطلبها العمل سواء بشكل مشترك مع الدوائر ذات العلاقة أو بشكل منفصل وتقديمها إلى المدير المباشر بشكل دوري و /أو غير دوري.
  • العمل على توطيد العلاقة مع عملاء قطاع الشركات  و المشاريع الصغيرة والمتوسطة بما يضمن استمرارية العلاقة وتنميتها وخدمة احتياجاتهم التمويلية والتشغيلية.
  • الوقوف بشكل دائم على مراكز العملاء المالية والائتمانية ومؤشرات الانذار المبكر واتخاذ الاجراءات التي تضمن سلامة المحفظة الائتمانية.
  • اعداد كشوفات بمراكز عملاء محفظته الائتمانية تغطي تفاصيل التسهيلات الممنوحة, والضمانات، والاستحقاق، والمؤشرات السلبية ان وجدت، والاستثناءات والنواقص، واستكمالها بالتواريخ المحددة.
  • القيام باي مهام يطلبها المسؤول المباشر.  

 المؤهلات العلمية والخبرات:

  • بكالوريوس علوم مالية ومصرفية أو إدارة أعمال أو محاسبة أو أي تخصص ذا علاقة.
  • خبرة بنكية 3 سنوات كحد أدنى في نفس المجال.

 اللغات:

  • معرفة ممتازة باللغة الإنجليزية قراءة وكتابة ومحادثة 

 مهارات شخصية:

  • شخصية قيادية، ومبتكرة ومبدعة
  • قدرة عالية على التواصل مع الاخرين
  • علاقات واتصالات واسعة مع الجهات ذات العلاقة

 

آلية التقديم:
يرجى من الراغبين/ات بالترشح للوظيفة ارسال السيرة الذاتية الخاصة مع رسالة توضح توائم المؤهلات مع متطلبات الوظيفة، على البريد الالكتروني التالي  hc@tnb.ps في موعد أقصاه يوم الأحد الموافق 08/10/2023 الساعة 15:00 بالتوقيت المحلي لدولة فلسطين. ويرجى تضمين اسم الوظيفة " مدير/ة علاقات أعمال الشركات " في عنوان رسالة التقدم للوظيفة.

البنك الوطني ملتزم بتقديم فرص متكافئة لجميع المتقدمين والمتقدمات للوظائف المتاحة في كافة المستويات الادارية في البنك. سيتم التعامل مع كافة الطلبات المستلمة بسرية تامة، مع العلم انه سيقتصر التواصل مع المرشحين/ات الذين حققوا شروط التقدم للوظيفة لإجراء المقابلة فقط.
 

TNB Debit Card

Over 700 ATMs in Palestine
at your service with ZERO commissions!

Read More