المهام الوظيفية:
- متابعة ورصد متطلبات دوائر الأعمال في البنك وكتابة Business Requirement Documents.
- إنشاء وتطوير الجدول الزمني للمشاريع وميزانيتها.
- إدارة العلاقة و التداخل بين المشاريع ومعالجة المواقف الحساسة والتعامل مع المشاكل في حال حدوثها.
- توضيح أدوار فريق العمل وأعضاء الفريق في المشاريع المتابعة.
- تحديد مخاطر المشاريع ورصدها والتواصل مع الجهات المعنية لتخفيف أثرها ..
- تحديد المشاكل والمعيقات التي قد تؤدي الى تأجيل تطبيق المشاريع ضمن الخطة الزمنية المحددة و رفع التقارير الى المسؤول المباشر .
- التواصل والمتابعة مع دوائر و فروع البنك لتحديد سير عمل\المشاريع وإيجاد أفضل السبل لتطبيق المطلوب.
- مراقبة ومتابعة سير المشروع عن كثب لضمان ضبط الأنشطة في الأوقات المحدد لها.
- التأكد من اتباع حوكمة المشاريع والعمليات النماذج والامتثال لسياسات وإجراءات البنك.
- إعداد تقارير مفصلة إلى الإدارة العليا بخصوص معالم المشروع والميزانية ، بما في ذلك أي قضايا أو مخاطر محددة.
- توثيق أي تغييرات مطلوبة يتم تحديدها وإبلاغها إلى الأطراف ذات العلاقة، وتسهيل التواصل والاتصال لإنجاز المتطلبات بين الأطر اف ذوي العلاقة.
- التأكد من توفر الموارد وتخصيصها للمشروع.
- تنفيذ إجراءات إغلاق المشروع.
المؤهلات العلمية والخبرات:
- بكالوريوس تكنولوجيا معلومات/ علم حاسوب أو أي تخصص ذات علاقة مع خبرة بحد أدنى 6 سنوات .
- أو ماجستير تكنولوجيا معلومات/ علم حاسوب أو أي تخصص ذات علاقة مع خبرة بحد أدنى 5 سنوات.
- خبرة جيدة جدا في استخدام برامج إدارة المشاريع المختلفة
- يفصل حملة شهادة (PMP ,Agile)
- خبرة جيدة جدا في تحليل الأعمال و تحديد سير العمل
- خبرة جيدة في أنظمة البنك المختلفة
اللغات:
- معرفة ممتازة باللغة الانجليزية قراءة وكتابة ومحادثة.
مهارات شخصية:
- شخصية قيادية ومبتكرة ومبدعة.
- قدرة عالية في التواصل مع الآخرين.
- القدرة على تحمل ضغط العمل .