رئيس/ة قسم إدارة مشاريع تكنولوجيا المعلومات

المهام الوظيفية:

  • متابعة ورصد متطلبات دوائر الأعمال في البنك وكتابة Business Requirement Documents.
  • إنشاء وتطوير الجدول الزمني للمشاريع وميزانيتها.
  • إدارة العلاقة و التداخل بين المشاريع ومعالجة المواقف الحساسة والتعامل مع المشاكل في حال حدوثها.
  • توضيح أدوار فريق العمل وأعضاء الفريق في المشاريع المتابعة.
  • تحديد مخاطر المشاريع ورصدها والتواصل مع الجهات المعنية لتخفيف أثرها ..
  • تحديد المشاكل والمعيقات التي قد تؤدي الى تأجيل تطبيق المشاريع ضمن الخطة الزمنية المحددة و رفع التقارير الى المسؤول المباشر .
  • التواصل  والمتابعة مع دوائر و فروع البنك لتحديد سير عمل\المشاريع وإيجاد أفضل السبل لتطبيق المطلوب.
  • مراقبة ومتابعة سير المشروع عن كثب لضمان ضبط الأنشطة في الأوقات المحدد لها.
  • التأكد من اتباع حوكمة المشاريع والعمليات النماذج والامتثال لسياسات وإجراءات البنك.
  • إعداد تقارير مفصلة إلى الإدارة العليا بخصوص معالم المشروع والميزانية ، بما في ذلك أي قضايا أو مخاطر محددة.
  • توثيق أي تغييرات مطلوبة يتم تحديدها وإبلاغها إلى الأطراف ذات العلاقة، وتسهيل التواصل والاتصال لإنجاز المتطلبات بين الأطر اف ذوي العلاقة.
  • التأكد من توفر الموارد وتخصيصها للمشروع.
  • تنفيذ إجراءات إغلاق المشروع.

المؤهلات العلمية والخبرات:  

  • بكالوريوس تكنولوجيا معلومات/  علم حاسوب أو أي تخصص ذات علاقة مع خبرة بحد أدنى 6 سنوات .
  • أو  ماجستير تكنولوجيا معلومات/  علم حاسوب  أو أي تخصص ذات علاقة مع خبرة بحد أدنى 5 سنوات.
  • خبرة جيدة جدا في استخدام برامج إدارة المشاريع المختلفة
  • يفصل حملة شهادة (PMP ,Agile)
  • خبرة جيدة جدا في تحليل الأعمال و تحديد سير العمل 
  • خبرة جيدة في أنظمة البنك المختلفة

اللغات: 

  • معرفة ممتازة باللغة الانجليزية قراءة وكتابة ومحادثة.

مهارات شخصية:

  • شخصية قيادية ومبتكرة ومبدعة.
  • قدرة عالية في التواصل مع الآخرين.
  • القدرة على تحمل ضغط العمل .
بطاقتكم وطني؟

استخدموا خدمة السحب النقدي
لأكثر من 700 صراف آلي بدون عمولات

للمزيد