مدير دائرة المشاريع والحوكمة\تكنولوجيا المعلومات

وصف وظيفي
الدائرة: دائرة تكنولوجيات
المسمى الوظيفي: مدير دائرة المشاريع والحوكمة\تكنولوجيا المعلومات
المسؤول المباشر: مساعد الرئيس التنفيذي لتكنولوجيا  المعلومات

المهام الرئيسية

  • الأشراف الفني و الإداري  لدائرة المشاريع والحوكمة
  • المشاركة والمتابعة في المشاريع التطويرية ومشاريع التحول الرقمي وتطوير البرامج والتطبيقات.
  • المشاركة والمساهمة  في العمليات التشغيلية لإدارة تكنولوجيا المعلومات وتقديم الدعم الفني والتقني و اللوجستي للبنك بمختلف دوائره وفروعه.
  • المشاركة والمساهمة  في الدراسات و التحاليل والتوصيات اللازمة من قبل ادارة تكنولوجيا المعلومات  للارتقاء بعمل البنك وتقديم الأفضل  في عالم البرامج والتقنيات والأنظمة البنكية.

الواجبات التفصيلية

  • التعاون مع ذوي العلاقة لتطوير نطاق عمل إدارة المشروع وخطة مفصلة لتقديم الحلول المطلوبة
  • إنشاء وتطوير الجدول الزمني للمشروع وميزانية المشروع.
  • إدارة العلاقة و التداخل بين المشاريع ومعالجة المواقف الحساسة والتعامل مع النزاعات.
  • توضيح أدوار فريق العمل وأعضاء الفريق الفني في هذا المشروع
  • تحديد مخاطر المشروع والتخفيف منها
  • تحديد المشاكل والمعيقات التي قد تؤدي الى تأجيل تطبيق المشاريع و الأنظمة  ضمن الخطة الزمنية المحددة و رفع التقارير الى مساعدة مدير عام تكنولوجيا المعلومات.
  • مراقبة ومتابعة تقدم المشروع عن كثب لضمان الحفاظ على الأنشطة في الوقت المحدد
  • التأكد اتباع حوكمة المشروع والعمليات النماذج والامتثال لسياسات وإجراءات البنك.
  • إعداد تقارير مفصلة إلى الإدارة العليا بخصوص معالم المشروع و  الميزانية ، بما في ذلك أي قضايا أو مخاطر محددة
  • توثيق أي تغييرات مطلوبة يتم تحديدها وإبلاغها إلى الأطراف ذات الصلة، وتسهيل التفاوض على المتطلبات بين ذوي الصلة.
  • التأكد من توفر الموارد وتخصيصها للمشروع.
  • تنفيذ إجراءات إغلاق المشروع
  • الإشراف على تطوير وصيانة سياسات وبروتوكولات ومعايير أمن المعلومات
  • توثيق ومراقبة والإبلاغ عن الاستثناءات في السياسات والبروتوكولات والمعايير الأمنية.
  • الإشراف على التوثيق الشامل للدروس المستفادة من الاختراق وتمارين التقييم الذاتي وقيادة تنفيذ التحسينات المستهدفة والمستمرة.
  • الاطلاع على تقارير المدققين الداخليين والخارجيين المتعلقة بأعمال الدائرة والرد عليها ومتابعة معالجة المشاكل والملاحظات بشكل جذري منعاً لتكرارها مستقبلاً بالتنسيق مع مساعد مدير عام تكنولوجيا المعلومات
  • الإشراف على حسن تنفيذ المشاريع المطلوبة ورفع التقارير والتوصيات لمساعد مدير عام تكنولوجيا المعلومات.
  • إعداد إجراءات العمل الخاصة بالدائرة
  • إدارة كافة أنشطة الدائرة ومتابعة إنجازاتها.
  • رفع تقرير بإنجازات الدائرة لمساعد مدير عام تكنولوجيا المعلومات.
  • المشاركة في إعداد وتطبيق خطة استعادة النشاط بعد الكوارث (DRP) وخطة إدارة الأزمات (CMP).
  • المشاركة في وضع خطط استمرارية العمل   (BCP) والتي تحتوي على إجراءات استئناف العمل في حالة حدوث طارئ والعمل على تطويرها ومراجعتها بشكل دوري.
  • التأكد من  التزام سياسيات و إجراءات  البنك بتطبيق متطلبات سلطة النقد والجهات الرقابية .
  • تقييم إداء الموظفين 
  • التقييم المستمر لمهام الدائرة لضمان توزيع وسير العمل وحسن الأداء حسب السياسات وبالتنسيق مدير إدارة تكنولوجيا المعلومات.
  • التأكد من سير العمليات اليومية في الدائرة يتم وفق السياسات والإجراءات المعتمدة.
  • دراسة البدائل المتاحة من الموظفين بشكل مستمر بهدف توفير الموظف البديل لكل الوظائف الأساسية في مختلف الأقسام التابعة للمحافظة على ديمومة العمل
  • أية مهام أخرى يكلف بها من قبل المسؤول المباشر.

المؤهلات العلمية والخبرات:  

  • بكالوريوس تكنولوجيا معلومات/  علم حاسوب أو أي تخصص ذات علاقة مع خبرة 15 سنة في المجال المصرفي
  • أو ماجستير تكنولوجيا معلومات/  علم حاسوب  أو أي تخصص ذات علاقة مع خبرة 12 سنة في المجال المصرفي

اللغات: 

  • معرفة ممتازة باللغة الانجليزية قراءة وكتابة ومحادثة

مهارات شخصية:

  • شخصية قيادية, ومبتكرة ومبدعة
  • قدرة عالية في التواصل مع الآخرين
  • علاقات و اتصالات واسعة مع الجهات ذات العلاقة
بطاقتكم وطني؟

استخدموا خدمة السحب النقدي
لأكثر من 700 صراف آلي بدون عمولات

للمزيد