الاخبار

البنك الوطني يطلق مركز خدمات جمهور رقمي هو الاول من نوعه في الشرق الأوسط

 

افتتح البنك الوطني اليوم مركز خدمات الجمهور الرقمي التابع له، والذي يعد الأول من نوعه على مستوى الشرق الأوسط، حيث سيتيح للعملاء وجمهور المتعاملين مع البنك الحصول على عدة خدمات عن طريق الدردشة عبر منصات التواصل الاجتماعي من أي مكان في العالم وفي أي وقت حتى خارج ساعات الدوام الرسمي. ويجمع المركز كل من فيسبوك مسنجرFacebook Messenger، وواتسابWhatsApp، والبريد الالكتروني وايضا خدمة الرسائل الفورية IM من خلال الموقع الالكتروني للبنك، حيث سيتم اضافةSkype  في الوقت القريب القادم الى المجموعة.

يقدم المركز باقة من الخدمات مثل الاجابة على الاستفسارات المتعلقة بالخدمات والمنتجات التي يقدمها البنك وشروط التقديم للقروض بأنواعها، وايقاف البطاقات المفقودة والمسروقة، وتزويد ملفات لطلبات الحصول على القروض وتفعيل الخدمات المصرفية، بالاضافة الى استقبال الشكاوى والاقتراحات وربط العملاء المحتملين بالفروع وطواقم البيع المباشر.

وتعليقا على ذلك، قال مدير عام البنك الوطني أحمد الحاج حسن، إن اقدام البنك على هذه الخطوة يأتي تماشيا مع رؤيته بالمنافسة في السوق المصرفي الفلسطيني عن طريق ادخال كل ما هو جديد ومتطور ومواكب للتكنولوجيا الحديثة، واستكمالا لما بدأه العام الماضي في مشوار رحلة التحول الرقمي (Digitization) بعد تحديث النظام البنكي، والذي هو قاعدة اساسية لتقديم الخدمات المصرفية الرقمية.

وأوضح الحاج حسن ان المركز سيعمل على تقديم تجربة مصرفية مغايرة لجمهور المتعاملين مع البنك دون ان يضطر العميل الى زيارة الفروع ، حيث ان الاحصائيات العالمية تشير الى تفضيل العملاء الحصول على اجابات لاستفساراتهم عبر الدردشة بواسطة وسائل التواصل الاجتماعي، وهذا ما وفرناه اليوم من خلال المركز. مشيرا ان البنك وضمن خطته الاستراتيجية الجديدة يركز على تطوير الخدمات التكنولوجية لايصال خدماته المصرفية الى اكبر قدر ممكن من المواطنين الفلسطينين اينما كانوا.  

ما يميز مركز الاتصال الرقمي انه لا يعتمد على روبوتات الدردشة (Chatbots)، علما ان هذا الخيار يقدمه النظام، وانما يتم الرد على الاستفسارات عن طريق طاقم من الموظفين المدربين، مما يضيف بعدا انسانيا على المحادثة واجابات فورية متخصصة أكثر حسب الاستفسارات المطروحة وليست عامة على غرار ما تقدمه الروبوتات الآلية.

وأضاف الحاج حسن، ان النظام الذي يعمل بواسطته المركز يعطي البنك القدرة ايضا على تجميع وتحليل بيانات العملاء والجمهور ودراسة سلوكهم الشرائي بشكل أكبر مما يتيح للبنك تطوير وتحسين الخدمات والمنتجات المقدمة لهم مستقبلا.

والجدير ذكره، ان مركز الاتصال الرقمي يعمل يوميا من الساعة 8:00 صباحا وحتى 11:00 مساءً، ويمكن التواصل مع الطاقم هناك عبر منصات التواصل الاجتماعي عبر العناوين والارقام التالية:

Whatsapp: +970 598 555 555

Facebook Messanger: https://www.facebook.com/TNBPalestine

Email: digitalsupport@tnb.ps  

IM (خدمة الرسائل الفورية):  www.tnb.ps

أعلى