الاخبار

الجنيه الفلسطيني يعود في لعبة مصرفية للأطفال

2013-03-24

الجنيه الفلسطيني

ضمن فعالية نظمها البنك الوطني
الجنيه الفلسطيني يعود في لعبة مصرفية للأطفال

(رام الله| 18 آذار)- نظم البنك الوطني لعبة مصرفية ترفيهية للأطفال، وذلك في إطار فعاليات الأسبوع المصرفي للأطفال والشباب الذي تنظمه سلطة النقد الفلسطينية. وفي خضم الفعالية، قامت مجموعة من الأطفال بزيارة مقر فرع الإدارة العامة في مدينة رام الله، و تعرّفوا في هذه الزيارة التعليمية التي اصطبغت بصبغة ترفيهية على الخدمات المصرفية التي يقدمها البنك من خلال لعبة مصرفية، فتسابقوا الى موظفي خدمات الجمهور في محاولة لإيداع العملات النقدية. تداول الأطفال في لعبة الإيداع والسحب الفئات النقدية للجنيه الفلسطيني، في محاولة لتعريفهم بالعملة الفلسطينية المستخدمة قديما،  كما وقدم طاقم البنك شرحا وافيا عن العملة وتاريخها .   

وفي سياق متصل، قام البنك بزيارات ميدانية لعدة مدارس في مختلف المحافظات، التقى خلالها بطلبة الصف الثامن الأساسي، وعمل طاقم البنك على إعطاء شرح مبسط وشامل عن آلية عمل البنوك، وتوضيح المفاهيم البنكية بطريقة ممتعة وسلسة يسهل على الطلبة استيعابها.

ومن الجديربالذكر أن هذه الفعاليات تأتي من حرص البنك الوطني الشديد، على خلق جيل جديد واعٍ ومثقف ماليا ومصرفيا ملماً بطبيعة عمل المؤسسات المصرفية، وإعداده لمستقبل واعد .

يذكر أن سلطة النقد الفلسطينية كانت قد أطلقت فعاليات الأسبوع المصرفي للأطفال والشباب للسنة الثانية على التوالي، بالتعاون مع وزارة التربية و التعليم، وجمعية البنوك، ووكالة الغوث العاملة في فلسطين،  يوم السبت 16 آذار 2013، ليتم اعتماد هذا اليوم سنويا لإطلاق هذه الفعالية.

أعلى