الاخبار

البنك الوطني يطلق برنامجاً لتمويل قروض سكنية لأهل القدس الشريف

2014-01-19

أطلق البنك الوطني برنامجا جديدا يُمكّن أهلنا في القدس الشريف من الحصول على التمويل اللازم لشراء وحدات سكنية، أو تشطيب وتوسعة بناء قائم، أو بناء وحدات سكنية جديدة. يتميز البرنامج بتقديم تمويل وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية تصل نسبته الى 85% من قيمة العقار، برسوم متابعة وتحصيل سنوية مقدارها 3.5% متناقصة وتشمل التأمين على الحياة، كما يتمتع البرنامج بفترات سداد مريحة تصل الى 20 عاما، لتسهيل تملك المقدسيين في المدينة وتثبيتهم فيها.

وتعليقاً على البرنامج، قال طلال ناصر الدين رئيس مجلس ادارة البنك، إن هذا البرنامج ينبع من أهمية مدينة القدس ومكانتها في القضية الوطنية الفلسطينية، ويأتي من منطلق تمكين أهلنا المقدسيين في المدينة للمحافظة على عروبتها والتكثيف من التواجد الفلسطيني فيها. مشيرا الى ان البنك الوطني يفتخر بإطلاق هذا البرنامج الذي يلتفت الى القدس وأهلها في محاولة لحمايتها من التهويد المستمر الذي يُمارس بحقها.

أما بخصوص الاستفادة من مزايا هذا البرنامج، أشار أحمد الحاج حسن، المدير العام للبنك، ان الإجراءات المتعلقة به ستكون سريعة وسلسة، نظرا للوضع الخاص للمدينة، كما ان الضمانات ميسرة وتتناسب مع كافة المواطنين المقدسيين.

والجدير ذكره، ان البنك الوطني سيفتتح خلال الوقت القريب القادم أول فرع له في محافظة القدس والذي سيكون في الرام، وذلك في اطار توجهات البنك للوصول الى كافة شرائح وقطاعات المجتمع الفلسطيني، والتي تعد القدس قلبه ومحوره. كما وسيطلق البنك مبادرات اخرى لأهل القدس خلال العام الحالي بالتعاون مع جهات مختلفة، انطلاقا من الهوية الوطنية للبنك ودوره في المساهمة الفاعلة للنهوض بالمجتمع، والتركيز على تقديم مبادرات تهم المواطن الفلسطيني والقضية الفلسطينية، تكون الأولى من نوعها، وتقديم اضافات نوعية ذات قيمة جوهرية في شتى أعمال البنك سواء على الصعيد المصرفي أو المساهمة الاجتماعية.

أعلى