البنك الوطني يقلل من انبعاث الكربون بواقع 3,900 طن خلال عامين

 

من خلال استثمار البنك الوطني في محطة نور أريحا للطاقة الشمسية أواخر العام 2019، بشراء حصة بقدرة 1.17 ميغاواط لسد احتياجات فروعه وادارته العامة الواقعة تحت نفوذ شركة كهرباء محافظة القدس من الطاقة، أظهرت نتائج التقارير أن البنك الوطني خلال عامين استطاع تقليل انبعاث الكربون بواقع 3,900 طن. 
وتأتي توجهات البنك للاستثمار بالطاقة الشمسية وتقليل انبعاث الكربون تماشيا مع رؤيته بتحقيق مبادئ الاستدامة في استثماراته وأعماله، إضافة إلى المساهمة في تحقيق الاستقلالية الوطنية في ملف الطاقة بالتحول الى طاقة نظيفة ومتجددة، خاصة وأن فلسطين من البلدان المشمسة على مدار العام. 

تعليقا على ذلك، أعرب الرئيس التنفيذي للبنك الوطني سلامة خليل، عن فخره بهذه النتائج كون البنك الوطني هو أول بنك في السوق المصرفي الفلسطيني يستثمر بالطاقة الشمسية لسد 85% من حاجته من الطاقة بطاقة شمسية نظيفة، ويساهم بشكل مسؤول في حماية البيئة تحقيقا للمبادئ العالمية للاستدامة. مشيرا أنه إضافة إلى الحفاظ على البيئة، والانفكاك في ملف الطاقة عن إسرائيل، فإن الاستثمار بالطاقة الشمسية له عائد مالي جيد على الاستثمار ومجدي ماليا للشركات.   

ومن الجدير ذكره، أن البنك الوطني يتبنى معايير عالمية للحفاظ على البيئة وحمايتها ضمن أعماله، وتشمل إنشائه لنظام داخلي بالتعاون مع أوبيك بعد تبنيه لسياستها الاجتماعية والبيئية في العام 2016، لمتابعة المشاريع الممولة من خلاله ليكون إقراضه مسؤولا وليس له أثر بيئي ومتوافق مع المعايير العالمية، إضافة الى كون حماية البيئة والحفاظ عليها عامودا أساسيا ضمن سياسته للمسؤولية الاجتماعية. لعامين متتالين، يواصل البنك الوطني مساعيه في حماية المناخ والحفاظ على البيئة وتأصيل الممارسات المستدامة اجتماعيا والمتعلقة بالممارسات الفضلى للحوكمة (ESG) من أجل تحقيق الاستدامة في أعماله. 
 

بطاقتكم وطني؟

استخدموا خدمة السحب النقدي
لأكثر من 700 صراف آلي بدون عمولات

للمزيد