الاخبار

البنك الوطني يحتفل بافتتاح فرعه السابع في مدينة بيت لحم

2013-11-21

افتتاح فرع بيت لحم

(بيت لحم:) افتتح البنك الوطني فرعه الجديد في مدينة بيت لحم بحضور محافظ سلطة النقد الفلسطينية الدكتور جهاد الوزير ونائب محافظة بيت لحم السيد محمد طه وعدد من كبار المسؤولين ورجال الأعمال ورجال الدين ولفيف من الصحفيين، لتصل شبكة فروع البنك بذلك الى سبعة ممتدة من شمال فلسطين الى جنوبها.

وعقب قص الشريط، قام الحضور بتفقد أقسام الفرع الجديد، الذي يتكون من طابقين، والمصمم بتخصصية كبيرة في تقديم الخدمات للأفراد والشركات وكبار العملاء وبتصميم عصري وحديث، مع مراعاة تناسب التصميم الداخلي للمبنى مع متطلبات أصحاب الاحتياجات الخاصة لضمان توفير سهولة الحركة لهم لتسهيل معاملاتهم المصرفية، ويقع الفرع الجديد على الطريق الواصل ما بين القدس والخليل في منطقة حيوية في بيت لحم.

وفي كلمة ألقاها امام الحضور، قال طلال ناصر الدين، رئيس مجلس ادارة البنك، إن افتتاح فرع بيت لحم انجاز يسجل للبنك ويندرج تحت خطته الإستراتيجية للتوسع والانتشار، للوصول الى اكبر شريحة ممكنة من المواطنين وتلبية احتياجاتهم المصرفية، بأجود وأفضل الوسائل البنكية وأكثرها حداثة وتطورا.

وتطرق ناصر الدين في كلمته الى الأداء المالي للبنك للثلاثة أعوام الماضية، مشيرا الى انه استطاع ان يثبت جدارته في السوق المصرفي الفلسطيني كمؤسسة مالية قوية، تنمو بشكل مستمر وملحوظ، لافتا الى نمو ودائع البنك من 80 مليون دولار في نهاية العام 2010 لتصل الى ما يقارب 283 مليون دولار نهاية الربع الثالث من العام الحالي، أي بنمو نسبته 253% ونمو موجودات البنك بنسبة 208% لتصل الى 487 مليون دولار نهاية الربع الثالث، بعد أن كانت 158 مليون دولار نهاية السنة المالية 2010، أما التسهيلات الممنوحة للعملاء، فارتفعت لتصل الى 211 مليون دولار للتسعة أشهر المنتهية من العام الحالي، بعد أن كانت 42 مليون دولار نهاية العام 2010، أي بنسبة نمو بلغت 402%، شاكرا في نهاية كلمته سلطة النقد الفلسطينية على دورها الهام في ضمان استقرار الجهاز المصرفي وتطوره وضمان فاعليته.

ومن جانبه أكد د. الوزير، أن تجربة البنك الوطني بالإندماج هي اضافة نوعية للجهاز المصرفي وتعزيز للحركة الإقتصادية، وهذا ما حرصت عليه سلطة النقد. كما شدد الوزير على أن سياسة افتتاح المزيد من الفروع تهدف لإيصال الخدمات المصرفية لأوسع الشرائح الإجتماعية، مشيرا الى أن افتتاح فرع لأي بنك هو دليل على سلامة ومتانة هذا البنك لأن معايير اصدار التراخيص المتبعة بسلطة النقد شفافة ومهنية وتهدف دوما للحفاظ على الجهاز المصرفي سليما معافى.

واعتبر نائب محافظ بيت لحم السيد محمد طه، أن وجود فرع للبنك الوطني في المدينة له أهمية اقتصادية بالغة، نظرا للدور الذي تلعبه البنوك في التنمية الإقتصادية والإجتماعية على حد سواء.

ويواصل البنك الوطني تنفيذ خطته الإستراتيجية بالتفرع والانتشار، للوصول الى مختلف المحافظات الفلسطينية، بغية تقديم أجود الخدمات المصرفية الى أكبر شريحة ممكنة من العملاء الذين يبحثون عن مزود مالي آمن ومتطور وحديث يقدم الخدمات المالية بصورة عصرية، ليصبح في جعبته 7 فروع منتشرة في فلسطين و 22 صرافا اليا ممتدا في مختلف المناطق الفلسطينية، بالإضافة الى تقديم البنك لخدمة الصيرفة الإلكترونية ليستطيع بذلك تغطية المناطق التي لا يتواجد بها جغرافيا، بغية تقديم أفضل الخدمات المصرفية وأجودها بيسر وسهولة لعملائه أينما وجدوا.

أعلى