الشروط والحكام

نرجو اتباع الارشادات التالية لضمان حصولكم على تجربة مصرفية آمنة عبر الموبايل ، ونؤكد على دوركم في حماية بياناتك عبر الموبايل البنكي

  • من المفهوم والملزم للعميل بأن شروط وأحكام الخدمات المصرفية الشخصية عبر الانترنت لدى البنك الوطني تطبق جنباً إلى جنب مع الشروط والأحكام المطبقة على الحساب (الحسابات).
  • من المفهوم والملزم للعميل بأنه يفوض البنك بإرسال اسم المستخدم والرقم السري ورمز التفعيل لجميع المعاملات الالكترونية عن طريق قنوات الاتصال الإلكترونية مثل الانترنت (الشبكة العنكبوتية) والبريد الإلكتروني والرسائل القصيرة عبر الهواتف المحمولة وبحسب المعلومات المدرجة في أنظمة البنك والخاصة بالعميل.
  • من المفهوم والملزم للعميل بأن جميع المعلومات التي يقوم بتزويدها للبنك والتي يتم اعتمادها عند فتح الحساب هي صحيحة ومعتمدة للبنك والتي منها على سبيل المثال البريد الإلكتروني ورقم الهاتف النقال الخاص بالعميل، وفي حال ثبت لاحقا أن هناك خطأ في هذه البيانات فإن العميل وحده يتحمل كامل المسؤولية المالية والقانونية التي تترتب في حال إجراء أية معاملة مالية من خلال هذه الوسائل.
  • في حال تغيير العميل لمعلوماته و/أو طلب تعديل على الخدمة و/أو طلب إعادة تنشيط للخدمة، يجب عليه إعلام البنك بذلك فوراً عن طريق زيارة البنك شخصياً وتحديث بياناته أو إرسال كتاب خطي. وفي حال طلب العميل وقف الخدمة وعدم تمكنه من الحضور إلى الفرع فإنه يفوض البنك بوقف الخدمة مؤقتاً إما من خلال الفرع أو من خلال مركز الإتصال أو من خلال الخدمة الإلكترونية ويقر العميل بصحة التسجيلات الصوتية والمراسلات شريطة أن يقوم العميل خلال مدة أسبوع بتعزيز ذلك خطياً إما بالحضور الى مقر البنك أو ارسالها بواسطة الفاكس على أن يكون ذلك حاملا لتوقيعه المعتمد لدى البنك.
  • يحق للبنك حجب الخدمة عن العميل في أي وقت من الأوقات لأية مدة بعد أن يتم إشعار العميل بذلك دون إبداء أي سبب ولا يحق للعميل الاعتراض على ذلك ودون أن يترتب على البنك أية مسؤولية.
  • من المفهوم والملزم لدى العميل بأنه في حال تواصله مع مركز الاتصال الخاص بالبنك فإنه يعتبر اقراراً منه بقبول جميع الخدمات الالكترونية المقدمة من البنك وذلك بعد التحقق من شخص العميل بالوسائل المعتمدة في البنك ولا يحق له الطعن بعدم صحة الخدمات المقدمة وتعتبر هذه التسجيلات الصوتية والمراسلات بينة قانونية لاثبات أي ادعاءات بين الطرفين.
  • في حال فقدان أو السرقة أو تلف جهاز الاتصال الخاص بالخدمة أو كلمات السر و/أو الأرقام السرية و/أو البريد الالكتروني، يلتزم العميل بابلاغ البنك بالسرعة الممكنة، ثم يعزز ذلك خطيا خلال 24 ساعة ويبقى العميل مسؤولاً عن كافة المبالغ و/أو الاوامر المترتبة عن استعمال جهاز الاتصال الخاص بالخدمة أو كلمات السر أو الأرقام السرية الخاصة به حتى نهاية دوام يوم استلام البنك تبليغا خطيا أصوليا منه بذلك.
  • من المفهوم والملزم للعميل بأن الخدمة تتوقف مؤقتاً في حالة استعمال كلمة السر للدخول الى الخدمة خطأ ثلاث مرات حسب نوع وطبيعة الخدمة، وعلى العميل مراجعة البنك في هذا الحالة لإعادة تنشيط الخدمة.
  • من المفهوم أن العميل سيقوم بانشاء رمز مستخدم وكلمة مرور خاصة به ويتوجب عليه الاحتفاظ بهما وعدم تزويدها لأي شخص آخر.
  • من المفهوم والملزم للعميل بأنه سيستخدم هاتفه الذكي للحصول على الخدمات البنكية ويتحمل العميل وحده تسريب وما ينتج عن تسريب أية معلومات بخصوص حسابه نتيجة خطأ استخدام لهاتفه أو تحميل أي برامج على جهازه الشخصي.
  • من المفهوم للعميل أن التطبيق الذي تم تحميله على جهازه يختص باستخدام العميل نفسه ويتحمل العميل أية تبعات لإستخدام التطبيق من غيره.
  • من المفهوم للعميل أن أية عمليات تحويل التي تتم من خلال هذه الخدمة تعتبر نافذة ولا يحق للعميل الاعتراض عليها.
  • من المفهوم والملزم للعميل بأن البنك الوطني يقوم باستخدام مستوى عالي من التشفير لحماية المعلومات والمعاملات من الوصول غير المصرح به. وقد يكون استخدام هذه المستويات من التشفير غير قانوني في بعض الدول. وسيقع على عاتق العميل ومسؤوليته التأكد من أن استخدام هذه الخدمة مسموح به حسب القانون المحلي في المنطقة الجغرافية التي يكون متواجد فيها. وسيكون مسؤولاً أيضاً عن الحصول والمحافظة على أية معدات مطلوبة للوصول والاستخدام بشكل مستمر للخدمة (مثل هاتف العميل وحاسبه اللوحي الذكي) واتخاذ العميل الإجراءات الأمنية على حاسوبه وهاتفه الذكي وتثبيت برامج مكافحة الفيروسات.
  • من المفهوم و الملزم للعميل بالتعهد بعدم التدخل في أو عدم إلحاق الضرر (أو محاولة التدخل أو إلحاق الضرر) بأي رقم تعريفي أو كلمة سر للخدمات المصرفية عبر الهاتف أو البيانات أو البرامج المصاحبة للخدمة، ويتحمل العميل كامل التبعات القانونية لذلك.
  • من المفهوم والملزم للعميل بأنه لا يمكن للبنك الوطني بسبب الطبيعة المفتوحة لشبكة الانترنت أن يضمن أمن المعاملات والمعلومات بشكل كامل من الدخول غير القانوني أو الوصول غير المصرح به وهجمات الفيروسات والمحاولات المتعمدة الأخرى من قبل الغير في سبيل انتهاك آخر للأمور الأمنية التي يتم تطبيقها.
  • من المفهوم والملزم للعميل بأنه لن يكون البنك ( البنك الوطني) مسؤولاً عن تبعات أي فيروس أو أمور تدميرية أخرى التي قد تؤثر سلباً على قطع العميل الصلبة أو برامجه أو معداته.
  • فضلاً عن المخاطر أعلاه بأنه نتيجة إلى كميات المراسلات غير المتوقعة عبر الشبكة أو انقطاعاتها، قد يحدث تأخر في إرسال المعلومات والاتصالات عبر الانترنت. وبالتالي قد لا يتم تنفيذ طلبات العميل أو معاملاته ضمن الإطار الزمنى المتوقع.
  • من المفهوم و الملزم للعميل أن البنك الوطني لن يتحمل أية مطالبة أو مسؤولية عن أي عجز أو تأخير في إرسال المعلومات إلى العميل أو أي خطأ في هذه المعلومات. ولن يتحمل البنك الوطني على وجه الخصوص أية مطالبة أو مسؤولية عن التبعات الناشئة عن أي سبب خارج عن نطاق سيطرة البنك المعقولة ومنها على سبيل المثال لا الحصر: الفشل في معدات الاتصال الخاصة بالعميل في استقبال المعلومات لأي سبب مهما كان أو تعطل أي من أجهزة الاتصالات أو عطل ميكانيكي أو عطل أو خلل أو تحطم أو انقطاع أو عدم صحة تركيب أية معدات ولا يوجد أية شراكة بيننا وبين شركات الاتصالات التي نحددها وكلاء لدينا أو ممثلين عنا بخصوص ذلك.
  • من المفهوم والملزم للعميل بأنه يتعهد بتعويض وإعفاء وإبراء البنك الوطني من جميع الدعاوى والمطالبات والطلبات والمطلوبات والخسائر والأضرار والتكاليف والنفقات مهما كانت طبيعتها التي قد تنتج أو التي قد يعاني منها البنك الوطني أو تترتب علينا نتيجة إلى موافقتنا تزويد خدمة رسائل التنبيه النصية القصيرة الى العميل.
  • من المفهوم والملزم للعميل بأن البنك الوطني لن يكون مطالب عن أية خسائر أو أضرار يكون سببها:
    A. الإفصاح عن معلومات سرية؛ أو B. الإفصاح عن المعلومات المرسلة إلى الهاتف المحمول المخصص في حال كان هذا الهاتف المحمول في حوزة شخص آخر.
  • من المفهوم و الملزم للعميل بأنه لن يقوم أي شخص لدى البنك الوطني بالطلب من العميل كلمة سر الخدمات المصرفية الهاتفية عبر الهاتف الخاصة به او بريده الالكتروني. وفي حال قيام شخص ما بطلب ذلك من العميل – فإنه لا يمثل البنك الوطني على الإطلاق.
أعلى