مدير علاقات منطقة القدس

وصـف وظـيـفـي
الدائرة: مجموعة الاعمال.
المسمى الوظيفـي: مدير علاقات منطقة القدس
المسـؤول المباشـر: يتبع بشكل مباشر في كافة مهامه الى مدير دائرة الشركات مع الحفاظ على الدور الاشرافي لمدير المنطقة .

المهام الرئيسية

  • الاشراف الاداري والائتماني والفني على محفظة التسهيلات التجارية للمنطقة بشكل فعال بما يضمن سلامة مؤشرات الأداء وتحقيق الاهداف المطلوبة، هذا بالإضافة إلى الإشراف على تقديم أفضل الخدمات المصرفية واجتذاب العملاء واستقطاب التسهيلات ( مباشرة وغير مباشرة ) في المنطقة واقتراح الخطط الملائمة حسب متطلبات السوق واستراتيجية البنك.
  • الاشراف على مسؤولي علاقات عملاء الشركات بالفروع من الناحية الفنية والتشغيلية والائتمانية, الى جانب متابعة أداء محفظة كل منهم الائتمانية بشكل افرادي بما يضمن تحقيق المستهدفات المطلوبة من الادارة الى جانب تحييد أية مخاطر تتعلق بنوعية المحفظة الائتمانية مع التأكيد على تحقيق مؤشرات الأداء المطلوبة أيضا.  
  • تحقيق الأهداف البيعية التي يتم تحديدها له من تسويق المنتجات الائتمانية/ توفير كامل المستندات اللازمة لعملية الدراسة الائتمانية ليتم تسليمها لمسؤولي العلاقات بالفروع / متابعة جودة المحفظة و معالجة اي مؤشرات سلبية / تحقيق المستهدفات التسويقية / تحقيق عوائد الربحية المطلوبة على المحفظة.
  • تزويدنا بقوائم عملاء  الشركات محتملين بشكل دوري و العمل على ايجاد فرص تمويلية بشكل دائم مع بيان نسب الانجاز .

الواجبات التفصيلية

  • العمل بشكل دائم وحثيث على تعزيز وتطوير العلاقة الائتمانية مع عملاء الشركات (Loyalty) من خلال التواصل الدائم بترتيب زيارات ميدانية وتسويقية.
  • مراجعة كافة ملفات التسهيلات التجارية الخاصة بمحفظة مسؤولي علاقة عملاء الفروع التابعة له (تسهيلات دائمة / تسهيلات مؤقتة ) قبل ارسالها للادارة العامة و دراسة المؤشرات السلبية على حسابات التسهيلات التجارية وتقييم المخاطر وتقديم التوصيات الخاصة بقراره الائتمانية.
  • الاشراف المباشر على أعمال ونتائج محفظة قطاع تسهيلات الشركات  بالفروع والتي يتم خدمتها وادارتها من خلال مسؤولي علاقات العملاء بالفروع بما يضمن تطبيق الاجراءات والسياسة الائتمانية في البنك، تحقيق المستهدفات المطلوبة وتصويب أية انحرافات أو مؤشرات سلبية وتحييد اية مخاطر حالية أو محتملة لمحفظة عملائهم. 
  • متابعة تنفيذ ملفات تسهيلات عملاء الشركات (من لحظة الدراسة وحتى التنفيذ الكامل للتسهيل) ومتابعة وحل أية استثناءات تلزم لعملية التنفيذ وضرورة حل اية عوالق تلي هذه العملية, مع رفع تقارير دورية  تعكس الانجاز .
  • ادارة محفظة التسهيلات التجارية المناطه من كامل النواحي ذات العلاقة : تسويق المنتجات الائتمانية / مراجعة الطلبات و تضمين التوصيات / متابعة جودة المحفظة و معالجة اي مؤشرات سلبية / تحقيق المستهدفات التسويقية / الحفاظ و تعزيز مؤشرات الاداء KPIS / تحقيق عوائد الربحية المطلوبة على المحفظة.
  • الرقابة الدورية على الحسابات القائمة و التأكد من سقوف المنح وتواريخ استحقاقها، و متابعة الأقساط المستحقة لمحفظة التسهيلات التجارية على الفروع المشرف عليها واعداد التقارير الخاصة والتي يتم  رفعها  الى مدير القطاع  بحيث يتم  توجيه مسؤولي العلاقات بالفروع لتصحيح الوضع القائم ومعالجته.

التوصيف الوظيفي

المؤهل العلمي والخبرات:

  • بكالوريوس محاسبة / ادارة اعمال / مالية ومصرفية / اقتصاد او أي تخصص ذات علاقة مع خبرة  عشر سنوات في المجال المصرفي،
  • أو ماجستير ادارة اعمال او اي تخصص ذات علاقة مع خبرة ثمان سنوات في المجال المصرفي. 

اللغات:

  • معرفة جيدة جدا باللغة الانجليزية قراءة وكتابة ومحادثة .

مهارات شخصية:

  • شخصية قيادية ، مبتكرة ومبدعة
  • قدرة عالية على التواصل مع الاخرين
  • علاقات واتصالات واسعة مع الجهات ذات العلاقة
  • يفضل من يحمل رخصة قيادة مركبة 

 اخر موعد لارسال الطلبات يوم الأربعاء الموافق 07/04/2021  على البريد الإلكتروني التالي : hr@tnb.ps
 
 
 
 

بطاقتكم وطني؟

استخدموا خدمة السحب النقدي
لأكثر من 700 صراف آلي بدون عمولات

للمزيد