خدماتنا الالكترونية

خدماتنا الالكترونية

 عملائنا الأعزاء،

حرصا منا على ضمان أعلى درجات الأمان لكم عند استخدام خدماتنا الالكترونية باختلافها، يرجى منكم مراعاة التعليمات والنصائح الأمنية التالية:

  • لن يقوم البنك الوطني ولا أي من موظفيه بسؤالك عن أي معلومات بنكية حساسة من خلال البريد الالكتروني أو عبر رسائل ال SMS، مثل رقم حسابك، رقم بطاقتك المصرفية، كلمة المرور الخاصة بنظام الخدمات الالكترونية عبر الانترنت، وفي حال تلقيك مثل تلك الطلبات، لا تقم بالرد ويرجى إبلاغ البنك فورا.
  • للاستخدام الامن للخدمة المصرفية عبر الانترنت، يرجى التأكد من رابط الدخول والموجود على الصفحة الرئيسية  https://www.tnb.ps 
  • من خلال الموقع الرئيسي أعلاه وبعد الضغط على الوطني أونلاين سيقوم الموقع بتحويلك لموقع الخدمة المصرفية عبر الانترنت الخاصة في البنك: https://tcib.tnbonline.ps/TNBRetail/servletcontroller
  • يرجى التأكد دائما من صحة رسائل البريد الالكتروني الواردة لحساباتكم ، وأيضا عناوين المواقع الالكترونية الزائفة من خلال التمعن في تصميم الموقع ، كتابة اسم الموقع ، ووجود  اشارة قفل على الجانب الايسر في بداية اسم الموقع. 
  • عند الانتهاء من استخدام الخدمة المصرفية عبر الانترنت لا تنسى تسجيل الخروج
  • إذا كنت تعتقد أن أيًا من تفاصيل الأمان الخاصة بك قد تم اختراقها ، فيرجى الاتصال بمركز الاتصال لدينا على الرقم المجاني:  1800111000على الفور لاتخاذ الإجراء اللازم.
  • البنك الوطني غير مسؤول عن أي خسارة ناشئة عن مشاركتك لمعرفات المستخدم وكلمات المرور والبطاقات وأرقام البطاقات أو أرقام التعريف الشخصية الخاصة بك مع أي شخص.
نصائح أمنية مهمة :
  1. تحديث المتصفح الخاص بك :
    قم بتحديث متصفح الويب بانتظام ، Microsoft Internet Explorer / Google Chrome / Mozilla Firefox (على أجهزة كمبيوتر Windows) أو Safari (على أجهزة Mac). إنها فكرة جيدة أن تقوم بتثبيت مستعرض ويب محدث. 
  2. حافظ على تحديث البرنامج الخاص بك  :
    قم بتحديث جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows في "مركز الإجراءات" في نظام التشغيل Windows 7. بالنسبة لنظام التشغيل Windows 10 ، يوجد رابط "التحديث والأمان" في قائمة "إعدادات Windows".
  3. لا تقم بمشاركة معلومات خاصة أو حساسة عبر الانترنت :
    ما اسم الجامعة التي ذهبت إليها؟ ما هو موضوعك المفضل في المدرسة؟ ماهو عنوانك؟ تاريخ عيد ميلادك؟ رقم الجوال الخاص بك؟ 
    كل هذه المعلومات مفيدة للأشخاص الذين يريدون سرقة هويتك أو اقتحام الخدمات المصرفية عبر الإنترنت، ولكن إذا كنت تستخدم مواقع التواصل الاجتماعي ، مثل Facebook أو Twitter، فيمكنك تبادل البيانات الشخصية بشكل مفرط لذلك قد ترغب في التفكير بعناية في المعلومات التي تضعها في ملفاتك الشخصية على مواقع مثل هذه. إنها لفكرة جيدة أن تتحقق من إعدادات الخصوصية على كل موقع تستخدمه للتأكد من مشاركة المعلومات الشخصية فقط مع أشخاص تثق بهم.
  4. الاعتناء ببيانات الورقية الحساسة :
    يستغل المحتالون المستندات الورقية لحساباتك التي تحتوي على تفاصيل شخصية وذلك للايقاع بك، مثل الإيصالات والبيانات المصرفية. حيث يستخدم المحتالون العديد من الطرق مثل البحث في صناديق القمامة للحصول على هذه المستندات. يجب عليك اتخاذ احتياطات بسيطة للحفاظ على أمان بياناتك والتخلص من هذه المستندات بأمان ، مثل تمزيقها قبل التخلص منها.
أعلى