نائب/ة الرئيس التنفيذي لمجموعة الأعمال CBO

يعلن البنك الوطني عن توفر الشاغر الوظيفي "نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة الأعمال" للعمل ضمن ادارته التنفيذية في مقر البنك في مدينة رام الله وفقا للمتطلبات التالية: 

المسمى الوظيفـي: نائب/ة الرئيس التنفيذي لمجموعة الأعمال CBO

المسـؤول المباشـر: الرئيس التنفيذي
 

المهام الرئيسية

الإشراف الإداري والفني على دائرة قطاع الاعمال في البنك، وإدارة المحافظ الائتمانية والحفاظ على جودتها وادارة مخاطرها ضمن سياسات الاقراض المعتمدة لتحقيق اهداف الموازنة المعتمدة  ضمن الرؤية والتوجهات الاستراتيجية للبنك.
 

الواجبات التفصيلية

  1. القدرة على وضع الخطط الاستراتيجية لبرامج الاقراض والتي تتناسب مع رؤية واهداف البنك.
  2. الاشراف على دراسات السوق ومتابعة التقلبات السياسية والاقتصادية واسعار الفوائد.
  3. الإشراف المباشر على مجموعة التسهيلات التجارية ومجموعة تسهيلات الافراد ودائرة الخزينة والفروع من خلال مدراء المناطق، ومتابعة اداء محافظ التسهيلات لجميع مجموعات التسهيلات.
  4. خبرة متنوعة في مجال تحليل الائتمان والبيانات المالية.
  5. الاشراف على تطوير واعتماد برامج لزيادة النمو في الودائع والاقراض لقطاع الافراد والشركات وال SME’s ومتابعة تنفيذها حسب السياسات المرسومة.
  6. متابعة تحقيق المستهدفات المالية والبيعية على مستوى الودائع والتسهيلات من خلال كافة مجموعات التسهيلات والفروع والخزينة واقتراح الخطط الملائمة حسب متطلبات السوق وتوجهات البنك.
  7. المتابعة المباشرة لزبائن التسهيلات عن طريق الزيارات الميدانية للعملاء الحالين والمحتملين وكبار العملاء، والتعامل بمهارة ومهنية عالية لتمثيل البنك امام العملاء والجهات الخارجية.
  8. الإشراف على أنشطة الإقراض في المناطق المختلفة لجميع قطاع الاعمال
  9. متابعة الخدمات المقدمة للعملاء لضمان جودة الخدمة الائتمانية المقدمة وفقا للسياسة الائتمانية للبنك.
  10. متابعة البرامج المشتركة مع جهات محلية و / أو دولية حسب الاتفاقيات الموقعة مع البنك.
  11. المتابعة مع الدوائر ذات العلاقة لتقديم التقارير بشكل دوري/ او غير دوري الى الرئيس التنفيذي حسب حاجة العمل.
  12. الالتزام بتعليمات سلطة النقد والسياسات والاجراءات الداخلية في البنك عند منح التسهيلات للعملاء من خلال الدوائر التابعة.
  13. حماية وحفظ المعلومات بمستوى عال من السرية المصرفية.
  14. القيام بالمهام والمتابعات الادارية المتعلقة بقطاع الاعمال والمشاركة في اللجان المختلفة حسب اللوائح والانظمة الداخلية.
  15. الاشراف على ادارة مخاطر المحافظ الائتمانية في قطاع الاعمال وفقا للسياسة الائتمانية المعتمدة لتفادي اي مخاطر محتملة وبالتنسيق مع الدوائر ذات العلاقة.
  16. الاشراف على تنفيذ الموازنة السنوية المعتمدة لدائرة الخزينة لتحقيق الربحية وفقاً للخطة المعتمدة.
  17. تقديم النصح والمشورة لصفقات الخزينة المبرمة في الاسواق العالمية ومع كبار العملاء وبما يحقق الربحية للبنك.
  18. الاشراف والمتابعة على اعمال الدوائر التابعة، وتقييم المدراء التابعين ووضع خطط التطوير اللازمة لهم.
  19. الالتزام بلائحة الصلاحيات المقرة والمعتمدة من الجهات الرسمية في البنك.
  20. القيام بأي مهام يطلبها الرئيس التنفيذي لها علاقة بعمل الدوائر التابعة.

 

المؤهل العلمي والخبرات:

بكالوريوس إدارة أعمال او اقتصاد او أي تخصص ذو علاقة مع خبرة لا تقل عن خمسة عشرة سنة في المجال المصرفي.
او
ماجستير  إدارة أعمال او اقتصاد او أي تخصص ذو علاقة مع خبرة لا تقل عن اثنتي عشرة سنة في المجال المصرفي.
 

اللغات:

معرفة ممتازة باللغة الانجليزية قراءة وكتابة ومحادثة
 

مهارات شخصية:

  • بناء الخطط الاستراتيجية ومتابعة تنفيذها
  • شخصية قيادية، وقدرة عالية على توجيه وتحفيز فريق العمل لتحقيق/ تجاوز التوقعات
  • قدرة عالية على التواصل مع الآخرين
  • قدرة عالية على التفاوض بشكل فعال
  • شبكة علاقات واسعة

     

آلية التقديم:

يرجى من الراغبين/ات بالترشح للوظيفة ارسال السيرة الذاتية الخاصة مع رسالة توضح توائم المؤهلات مع متطلبات الوظيفة، على البريد الالكتروني التالي TNBJobs@tnb.ps في موعد أقصاه يوم الاثنين الموافق 23/11/2020 الساعة 17:00 بالتوقيت المحلي لدولة فلسطين. ويرجى تضمين اسم الوظيفة "نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة الأعمال " في عنوان رسالة التقدم للوظيفة.

البنك الوطني ملتزم بتقديم فرص متكافئة لجميع المتقدمين والمتقدمات للوظائف المتاحة في كافة المستويات الادارية في البنك. سيتم التعامل مع كافة الطلبات المستلمة بسرية تامة، مع العلم انه سيقتصر التواصل مع المرشحين الذين حققوا شروط التقدم للوظيفة لإجراء المقابلة فقط.

أعلى