خدمة Cardless

خدمة Cardless
تماشياً مع رؤية البنك الوطني في تقديم خدمات وحلول مصرفية أكثر رقمية، ولتسهيل تجربة عملاء البنك الوطني في استخدام الصرافات الآلية للبنك، يوفر البنك الوطني خدمة (Cardless) أو استخدام الصراف الآلي بدون بطاقة، التي تعد الأولى من نوعها في فلسطين، والتي تمكن عملاء البنك الوطني من الاستفادة من خدمات الصرافات الآلية بدون الحاجة لحمل بطاقة الصراف الآلي.
 
تحل هذه الخدمة بشكل أساسي مشكلة نسيان العملاء للبطاقة، أو حاجتهم لاستخدام الصراف الآلي بشكل طارئ، حيث يمكن لعملاء البنك من خلال هذه الخدمة إنجاز العمليات البنكية البسيطة من خلال الصرافات الآلية مثل الاستعلام عن الرصيد، وسحب نقدي، وإيداع نقدي في الصرافات الآلية التي تستقبل الإيداع، وطلب كشف حساب مصغر والتحويل بين حسابات العميل، بدون الحاجة لحمل البطاقة.
 
مزايا الخدمة: من خلال هذه الخدمة يمكن لعملاء البنك الوطني: 
  • استخدام صرافات البنك الآلية بدون الحاجة لوجود بطاقة الصراف الآلي 
  • القيام بكافة العمليات التي بإمكان العملاء القيام بها عبر الصراف الآلي مثل (الاستعلام عن الرصيد، والسحب نقدي، والإيداع نقدي في الصرافات الآلية التي تستقبل الإيداع، وطلب كشف حساب مصغر والتحويل بين حسابات العميل).
شروط الاستفادة من الخدمة:
يمكن لأي من عملاء البنك الوطني من حملة البطاقات تفعيل هذه الخدمة من خلال زيارة الفرع الأقرب عليه/ها للتأكد من أن معلومات العميل/ة الموجودة لدى البنك هي الصحيحة وبالأخص رقم الهاتف. 
 
الخطوات التي يجب اتباعها للاستفادة من الخدمة:
بعد تفعيل الخدمة، يتم اتباع الخطوات أدناه:
  1. عند زيارة أي من صرافات البنك الآلية، تأكدوا من وجود العلامة التالية لتستطيعوا الاستفادة من الخدمة
     
  2. اضغطوا على أي من أزرار شاشة الصراف الآلي للبدء
  3. اختاروا اللغة المناسبة 
  4. ستظهر شاشة تتطلب منكم إدخال رقم الخلوي المسجل لدى البنك
  5. اضغطوا تأكيد بعد التأكد من صحة الرقم المدخل 
  6. بعد تطابق الرقم الخلوي الذي أدخلتموه مع الرقم المسجل لدى البنك، ستصلكم رسالة نصية لكلمة سر صالحة للاستخدام لمرة واحدة فقط، وستظهر شاشة تطلب منكم إدخال كلمة السر التي وصلتكم 
  7. بعد إدخال كلمة السر الصحيحة، يجب اختيار البطاقة التي تريدون استخدامها في حال كان لديكم أكثر من بطاقة 
  8. أدخلوا الرمز السري الخاص بالبطاقة الخاصة بكم
  9. الآن يمكنكم القيام بكافة العمليات المتاحة عبر الصراف الآلي 
لأي استفسار حول الخدمة تواصلوا معنا مباشرة على مركز خدمة العملاء الرقمية كل يوم من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الحادية عشر مساءً من خلال:
 
الدردشة المباشرة عبر الموقع الإلكتروني www.tnb.ps من خلال الأيقونة الظاهرة على شاشة الموقع
فيسبوك مسنجر:  www.facebook.com/TNBPalestine 
رقم الواتس آب الخاص بالبنك الوطني:  +970598555555
البريد الإلكتروني:  digitalsupport@tnb.ps
أعلى