شركة وطن للاستثمار

شركة وطن للاستثمار

من نحن

شركة وطن للاستثمار هي من أوائل الشركات الاستثمارية الريادية في فلسطين، والتي تقدم مجموعة متكاملة وشاملة من الخدمات والحلول الاستثمارية والمالية المبتكرة للمستثمرين لتغطي احتياج كافة القطاعات الاقتصادية من شركات او افراد.

تتنوع المنتجات والخدمات الاستثمارية التي تقدمها الشركة لتشمل، المنتجات والخدمات التقليدية والمتوافقة مع احكام الشريعة الإسلامية، بالإضافة الى الخدمات الاستشارية لمختلف مراحل دورة الأعمال الاستثمارية، ورفد الخبرات في دراسة وإدارة عمليات الاندماج والاستحواذ وإعادة الرسملة والهيكلة وأسواق رأس المال والخدمات الاستشارية للمؤسسات المالية.

لدى وطن للاستثمار باع طويل في إدارة مجموعة من الحسابات الاستثمارية لكبرى الشركات الفلسطينية، كما وشاركت الشركة في أواخر التسعينات في إدارة أكبر الصفقات الاستثمارية التي تمت في فلسطين مثل: إدارة الإصدار للاكتتاب الأولي العام لشركة الكهرباء الفلسطينية، وشركة فلسطين لتمويل الرهن العقاري، بالإضافة الى إدارة تنفيذ أكبر مشاريع البنية التحتية بالشراكة مع المؤسسة الدولية للتمويل (IFC) والوكالة الألمانية للاستثمار والتنمية (DEG).

موقع الشركة في فلسطين، زاد من قدرة وطن للاستثمار على العمل في ظل بيئة سياسية واقتصادية استثنائية لتقدم لعملائها خبراتها المحلية بشكل معمق، الى جانب التشبيك العالمي من خلال شبكة تحالفات إقليمية ودولية رفيعة المستوى.  في وطن للاستثمار نضمن لعملائنا التواصل مع صانعي صفقات مخضرمين وتنفيذ تعاملات بأعلى المستويات والمعايير مع مراعاة السرية التامة، ونهدف دائما الى تقديم المزيد لعملائنا بإخلاص وتفانٍ ومهنية مع مراعاة الامتثال للقوانين والأنظمة المطبقة محليا ودوليا.  

 

خدماتنا

تقدم شركة وطن للاستثمار مجموعة واسعة من الخدمات والحلول الاستثمارية والمالية للشركات والأفراد، وتسعى إلى بناء نماذج وهيكلة حلول مبتكرة وفعالة للشركات المملوكة عائلياً، والاستفادة بشكل مستمر من شبكة علاقتنا الإقليمية والدولية الواسعة لتقديم أفضل الحلول والمنتجات بمعايير عالمية.

تشمل خدماتنا المصرفية الاستثمارية أيضًا، الخدمات الاستشارية وتقديم النصائح المتعلقة بجمع الأموال المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، وإدارة الأصول، وإعادة الهيكلة المالية والشركات. طاقمنا المهني المكون من خبراء استثماريين، يضمن بناء استراتيجية استثمارية لكل عميل تتوافق مع احتياجه.

  • خدمات الاستثمار وأسواق المال

يقدم قسم خدمات الاستثمار وأسواق المال في شركة وطن للاستثمار مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات المصرفية الاستثمارية التي تشمل الخدمات الاستشارية المتعلقة بالاندماج والاستحواذ، وتصفية الاستثمارات، بالإضافة الى إدارة الإصدار للأسهم والسندات.

  • إدارة الاستحواذ والاندماج

الوكالة الرائدة التي تملكها وطن للاستثمار في إدارة الاستحواذ والاندماج، شكلت ركيزة لمجموعة واسعة من الشركات والمؤسسات في صناعة القرارات المتعلقة بالخصوص.

طاقمنا المختص بالاستحواذ والاندماج يمتلك خبرة واسعة في هذا المجال وفي حل اعقد وأدق التفاصيل التي قد تنتج عن إدارة هذه العمليات.

ومن الخدمات التي نقدمها في هذا المجال، الاستشارات المتعلقة بالاستحواذ، وتقديم وتجهيز عروض البيع/الشراء المتعلقة بالشركات، وخدمات إدارة الاندماج، والفصل الداخلي والاسناد الخارجي، وإعادة الرسملة، والاستحواذ المقترن بالرفع المالي وغيرها من الخدمات ذات الصلة.

يتمتع فريق شركة وطن للاستثمار بالقدرة والمعرفة التامة في توفير الحلول المالية للعملاء، كما ان علاقاتنا المتينة وطويلة الأمد مع قطاع المؤسسات والشركات والداعمين الماليين عملت على دعم مسيرة الشركة ورعاية مصالح عملائنا بشكل متوازٍ.

  • سوق الأسهم والدين

يعتمد العملاء في شركة وطن للاستثمار على الخبرة الكبيرة للطاقم الفني التابع للشركة في مجال الأسواق المالية، لتقديم المشورة اللازمة وبناء الحلول المرتبطة بسوق الأسهم والدين (الصكوك والسندات) التي تتناسب مع حاجاتهم الملحة.  ان توجيه عملائنا وتزويدهم بأدق المعلومات والتفاصيل حول أسواق رأس المال والدين، يفتح الطريق أمامهم للوصول الى رأس المال من خلال العديد من المنتجات وبمختلف العملات النقدية المتداولة.

  • اسوق الأسهم

 يشرف فريق شركة وطن للاستثمار على كافة نشاطات الشركة في سوق الطرح الأولي والثانوي للأسهم.  يقدم الطاقم الدعم اللازم للعملاء في كافة معاملات النشأة في سوق الطرح الأولي للأسهم، لتشمل اعداد الدراسات والهيكليات والتسويق والتوزيع للطروحات وفق أفضل المعاير.  كما يقدم فريقنا خدمات اضافية متعلقة بعمليات الاتصال والتواصل قبل وبعد عمليات الطرح، وذلك لمساعدة عملائنا في النجاح في مختلف ظروف السوق. تتراوح باقة خدماتنا في هذا المجال بين تغطية الاكتتابات العامة الكبيرة والطروحات الأولية والثانوية الى المعاملات الأصغر حجما بالإضافة الى الإصدارات الخاصة.

  • سوق أدوات الدين والتمويل

كونها شركة رائدة في هذا المجال، تقدم شركة وطن لعملائها المشورة في عمليات الطرح المختص بأدوات الدين، بحيث تغطي خدماتها مجموعة من أدوات الدين من التمويل البسيط الى السندات والصكوك ووصولا الى اعداد هيكليات التمويل والتحوط المتعلق بها.

وطن للاستثمار تلعب دورا جوهريا في تامين عملية التمويل الذي يتناسب مع الشركات، وخصوصاً المتعلق بالتمويل قصير الاجل والتمويل القابل للتحويل الى أسهم.

  • أبحاث السوق والاستثمار

أبحاث شركة وطن الاستثمارية تمتاز بالدقة والموضوعية والجودة العالية. طاقم المحللين التابع لنا، يعطي الأولوية لاحتياجات العملاء من خلال تزويدهم بأبحاث تخدم احتياجهم وتبقيهم على اطلاع تام ومعرفة عميقة بالأدوات الاستثمارية الصحيحة ومتغيرات الأسواق المالية. خبرتنا والموارد المتاحة لنا، تجعلنا قادرين على تقديم أبحاث دقيقة تغطي مختلف أدوات الاستثمار مثل الأسهم وأدوات الدين، بالإضافة الى تغطية الأبحاث الاقتصادية الغنية بالمعلومات والحلول. القوة والمتانة المالية للشركة المستمدة من ثقة عملائنا بنا تدفعنا الى الالتزام التام بالتغطية المستمرة للأسواق والأبحاث لنبقى محط ثقتهم.

  • التداول

تقدم شركة وطن للاستثمار مجموعة من خدمات البيع/الشراء والتداول لأدوات الاستثمار المختلفة في الأسواق المحلية والاقليمية والدولية. كما تقدم شركة وطن خدمات اعداد استراتيجيات التداول لتساعد المستثمرين على المشاركة بفعالية في اسواق راس المال.

  • إدارة الأصول

خدمات ومنتجات إدارة الأصول في شركة وطن للاستثمار تتنوع لتشمل مختلف أنواع واشكال الاستثمارات، حيث تتضمن خدمة إدارة المحافظ الإقليمية والعالمية والصناديق الاستثمارية، بالإضافة الى إدارة مختلف أنواع الاستثمارات للمؤسسات والشركات والافراد.

طاقم شركة وطن المختص بالأسهم بخبرته العميقة واستراتيجياته المتعددة قادر على تقديم حلول شاملة لتلبية الاحتياجات المتغيرة للعملاء. وتشمل الخدمات إدارة المحافظ المتحفظة وتصل الى منتجات الأسهم طويلة الأجل التي تدار بفاعلية بهدف تحقيق عوائد بمعايير عالية.

تتيح لنا المأسسة الحصيفة للشركة، والتي تركز على الحلول الاستثمارية المخصصة والمناسبة، تلبية احتياجات عملائنا الاستثمارية وتحسين النسبة المتوقعة للمخاطر مقابل العائد المرجو، بهدف تحقيق نتائج يمكن التنبؤ بها مع المتغيرات العالمية المتزايدة.

تتداول شركة وطن لاستثمار وتتابع بشكل حثيث سوق الدين (الصكوك والأسهم)، بحيث تقدم خدمات الاستثمار في أدوات الدين بشكل مبتكر ومتخصص. تمتلك الشركة الأدوات والتحالفات على الصعيدين الإقليمي والدولي مما يمكنها من ان تكون أكثر اطلاعاً ومعرفة في أسواق الدين، سواءً في الصكوك والسندات المصنفة ضمن الدرجة الاستثمارية او حتى غير المصنفة منها. وتقوم شركة وطن كذلك بتلبية احتياجات عملائها الاستثمارية وتقديم الحلول المناسبة والمتكاملة لهم من خلال الصناديق الاستثمارية والحسابات المجمعة وغيرها لتحقيق العائد الاستثماري المرجو.

 

بإمكانكم التواصل مع طاقم وطن للاستثمار عبر:

هاتف: 97022946090+ داخلي 453

البريد الالكتروني: WatanInvest@tnb.ps

أعلى