الاخبار

اختتام فعاليات معرض الصناعات الوطنية الفلسطينية2013

2013-05-23

معرض الصناعات الوطنية

جنين- تحت الرعاية الماسية للبنك الوطني، اختتمت الغرفة التجارية الصناعية لمحافظة جنين فعاليات معرض الصناعات الوطنية الفلسطينية الرابع. وخلال حفل الاختتام قدم هشام مساد، رئيس الغرفة التجارية الصناعية لمحافظة جنين، درعاً تكريمياً للبنك الوطني لرعايته لهذا الحدث شاكرين دوره الهام في الاهتمام بالقضايا الوطنية، ومثنيين على جهوده في خدمة الوطن وقضاياه. 

وشمل المعرض عرضا للمنتجات الوطنية من كافة المحافظات الفلسطينية، بمشاركة اتحاد الغرف التجارية والغرف التجارية الفلسطينية وغرفة تجارة وصناعة الناصرة والوسط العربي كغرفة ممثلة للوسط العربي في الداخل الفلسطيني، كما وشارك في المعرض 66 شركة عارضة من مختلف محافظات الوطن واستمر لمدة أربعة أيام.هذا وكان قد افتتح المعرض وزير الاقتصاد الفلسطيني جواد الناجي ومحافظ جنين السيد طلال دويكات، ورئيس الغرفة التجارية الصناعية لمحافظة جنين السيد هشام مسَاد، والسيد أحمد الحاج حسن مدير عام البنك الوطني بالإضافة إلى عدد من مدراء البنك.

وقال الحاج حسن، إن رعاية البنك الوطني لهذا المعرض يأتي في سياق سياسة البنك لدعم المنتج الوطني في جميع المجالات، و أردف قائلا إن المنتجات الوطنية أكثر تطورا وجودة مما يدرك الجمهور، وهذا المعرض يعد فرصة لتقديم وعرض هذه المنتجات للمستهلك، و نحن كمؤسسة اقتصادية وطنية مهتمون بذلك ونؤمن بأثر هذا الحدث الإيجابي على المدى البعيد.

وقال الناجي، إن هذا المعرض هو تظاهرة اقتصادية لما لها من أهمية كبرى في دعم وتعزيز المنتج الوطني والترويج له، مضيفا أن الحكومة تعمل على اتخاذ إجراءات لدفع وضع المنتج الوطني في السوق المحلية الذي لا تزيد حصته فيها عن 30%، داعيا رجال الأعمال الفلسطينيين من أراضي ال 48 إلى الاستثمار في الأراضي الفلسطينية وبناء شركات مع نظائرهم في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس ، لافتا إلى جاهزية الحكومة الكاملة لتقديم كافة التسهيلات اللازمة لتحقيق ذلك.

ويذكر أن البنك الوطني وبعد انطلاقته بهويته الجديدة والتي جاءت اثر اندماج بنك الرفاه لتمويل المشاريع الصغيرة مع البنك العربي الفلسطيني للاستثمار وعلاقته الإستراتيجية والمتينة مع مستثمريه، وضع على عاتقه دعم كافة القضايا الوطنية تعزيزا لدوره ومسؤوليته الوطنية تجاه المجتمع، ليصبح الخيار الوطني الأول لكافة الفلسطينيين الذين يبحثون عن مزود خدمات مالية حديث ومتطور وآمن.

أعلى